صوت عدن/ وكالة اسوشيتدبرس: 

 مع استمرار المتمردين الحوثيين في اليمن في استهداف السفن في ممر مائي في الشرق الأوسط تظهر صور الأقمار الصناعية التي حللتها وكالة أسوشيتد برس ما يبدو أنه مهبط طائرات جديد يتم بناؤه عند مدخل هذا الطريق البحري الحيوي.

ولم تعلن أي دولة علنا ​​أن أعمال البناء تجري في جزيرة عبد الكوري وهي منطقة من الأرض ترتفع من المحيط الهندي بالقرب من مصب خليج عدن. ومع ذلك يبدو أن صور الأقمار الصناعية التي تم التقاطها لوكالة أسوشييتد برس تظهر أن العمال كتبوا عبارة "أنا أحب الإمارات العربية المتحدة" مع أكوام من التراب بجوار المدرج باستخدام اختصار لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أصبح كل من خليج عدن والبحر الأحمر الذي يمر به ساحة معركة بين الحوثيين والقوات التي تقودها الولايات المتحدة في المنطقة مع احتدام الحرب الإسرائيلية على حماس في قطاع غزة - مما قد يسمح للدولة ببسط قوتها في المنطقة. 

ويأتي هذا البناء في الوقت الذي أثار فيه وجود قوات من الإمارات في سلسلة جزر سقطرى التي ينتمي إليها عبد الكوري - وقوات القوة الانفصالية التي تدعمها في جنوب اليمن - اشتباكات في الماضي.

وردا على أسئلة وكالة أسوشييتد برس قالت الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس إن “أي وجود لدولة الإمارات في جزيرة سقطرى يستند إلى أسباب إنسانية ويتم تنفيذه بالتعاون مع الحكومة اليمنية والسلطات المحلية”.

وأضافت دون الخوض في تفاصيل: "تبقى دولة الإمارات ثابتة في التزامها بكافة المساعي الدولية الرامية إلى تسهيل استئناف العملية السياسية اليمنية، وبالتالي تعزيز الأمن والاستقرار والرخاء الذي ينشده الشعب اليمني".