صوت عدن/ الرياض/ خاص: 

 بحث وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري، اليوم مع، القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا، السيد شاو تشنغ سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الصحي وتعزيزها والخدمات الصحية التي تقدمها الصين لبلادنا.
  وعبر وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالرقيب الحيدري عن تقديره لجمهورية الصين على شحنه المساعدات الطبية الصينية المقدمة لليمن والتي وصلت المكلا مؤخراً والتي من بينها عشر سيارات سيتم توزيعها على المرافق الصحية المخصصة لها في المحافظات.
وأوضح الحيدري أنه سيتم تدشين هذه المساعدات خلال الايام القادمة بحضور سعادة السفير منوهاً بأهمية هذه المساعدات في رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لبلادنا وهي الشحنة التي تأتي بعد شحنات طبيه سابقة كان لها دور كبير في تحسين مستوى الخدمات الصحية.
وأطلع الوكيل الحيدري سفير الصين على وضع القطاع الصحي في اليمن والتحديات التي يواجهها جراء الانقلاب والحرب وحاجه اليمن إلى عودة الفرق الطبية الصينية والتي كان لها الأثر الايجابي والدور الفاعل والملموس.
وأشاد الدكتور عبدالرقيب الحيدري بما تقدمه الصين من دعم ومساعدات لليمن في القطاع الصحي في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن ذلك تعبيراً عن العلاقات المتينة والتاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين.
من جهته اوضح القائم بأعمال سفير الصين، ان هذا المساعدات الطبية المقدمة هدية من الحكومة الصينية للشعب اليمني، وأنها لن تكون الأخيرة.منوهاً بالروابط العميقة بين الشعبين الصديقين والحرص على تعزيز هذا التعاون في مختلف المجالات وخاصةالجانب الصحي.
وجدد تشنغ استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، مبيناً أن الفرق الطبية الصينية ستعود قريبا في حال استقرار الأوضاع في البلاد، وان الجانب الصحي سيحظى باهتمام كبير.