صوت عدن/ محمد عبد الواسع: 

قال أهالي عدن ان المدينة تعاني من تدهور كبير في خدمة الكهرباء في ظل غياب المعالجات من قبل الحكومة لضمان عملية التحسن .. مشيرين في ذات الوقت إلى ارتفاع ساعات الانقطاعات للتيار الكهربائي التي وصلت أمس واليوم إلى 7 ساعات مع تشغيل محدود لا يتعدي الساعتين بل واقل من هذه الفترة مع ارتفاع درجات حرارة الجو والرطوبة.

ويزداد الطلب هذه الأيام على التيار الكهربائي في جميع مديريات العاصمة عدن للهروب من حالة الاختناق الذي تعانيه المدينة بفعل الحر والرطوبة المرتفعة ، فيما ساعات الانقطاعات وصلت الى 18 ساعة وأكثر في اليوم مقابل 6 ساعات تشغيل ادت إلى تكدر الأهالي وتعب المسنين والصغار من هكذا انقطاعات طويلة.
 
وناشد الأهالي رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك  ووزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين إنقاذهم من هذا الوضع البائس الذي يعيشونه داخل المدينة منذ سنوات طويلة ظلوا يرجون زحزحة هذا الملف الشائك بعد وعود قطعتها الحكومة والسلطة المحلية لحلها في كل عام لكن ظلت هي ملاصقة لوعود كان الأولى لها ان تنفذ. 

وتعاني محطات توليد التيار بعدن من نفاذ الوقود المشغل بسبب عدم توفيره للمحطات ما أدى إلى اتخاذ مؤسسة الكهرباء أسلوب التقشف في تزويد محطات التوليد بالوقود المتبقي في الخزانات لديها إضافة إلى عدم وصول قاطرات النفط الخفيف الخاص المزود بتشغيل محطة بترومسيلة الوارد من مأرب وشبوة واحتجاز تلك القاطرات لدى مسلحين ابوا الإفراج عنها لمطالبتهم بمخصصات تتبع لهم منعوا بسبب عدم تنفيذها من قبل الجهات المعنية في سلطة أبين عدم تحرك قاطرات النفط للتوجه إلى العاصمة عدن.