صوت عدن | إعلام الحراك:   

   اصدر مجلس الحراك الثوري بيانا بارك فيه الدعوات المطالبة بإقامة "مليونية عشال"، وقال فيه:

   يبارك مجلس الحراك الثوري الجنوبي الدعوات المطالبة بإقامة مليونية عشال، لكونها الخيار السلمي الوحيد للقضاء على رموز الفساد، وان العملية الآثمة التي تمت بحق المقدم عشال، مهما كانت المبرارت التي تتذرع بها الأجهزة الأمنية في محافظة عدن، فقد ادخلتنا في مغبة الخوف والتفكير باحتمال تصفيته لا قدر الله.

   يدعو مجلس الحراك الثوري الجنوبي قيادات الحراك الجنوبي بمختلف توجهاتهم ومكوناتهم تلبية الدعوة للمليونية والوقوف بحزم ضد تلك العملية الأمنية الآثمة.

   إن المرحلة التي يمر بها الجنوب من فساد واقصاء واعتقالات  وتردي الخدمات وانقطاع المياه وارتفاع الأسعار وتدهور العملة المحلية وتعذيب الناس بقوت يومهم تحتاج لوقفة قوية ضد قوى الظلم والفساد.

   يؤكد مجلس الحراك الثوري الجنوبي موقفة الثابت والداعم لشعب الجنوب ومقاومته الباسلة ، ويحذر من الانجرار خلف المؤامرات الأمنية الخبيثة التي تستهدف القضية الجنوبية.
 
   يطالب مجلس الحراك الثوري الجنوبي سلطات الأمر الواقع بمحافظة عدن عدم استخدام العنف وقت إقامة المليونية، وان يمنحوهم حق التعبير عن غضبهم، كما يطالب المجلس أهالي المختطفين بالمشاركة ورفع صور ذويهم.

   يؤكد المجلس بأن الممارسات القمعية والجرائم التي ترتكب من قِبل الجهات الأمنية في محافظة عدن أمام مرأى ومسمع مجلس القيادة الرئاسي وقيادة التحالف قد بلغت ذروتها ووصلت لمرحلة عدم الاكثرات إلى افعالها الإجرامية بغية تمرير مخططاتهم العبثية في مدينة السلام وام المساكين "عدن".

   كما ندعو منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية والجهات الوطنية والحقوقية والسياسية إلى إدانة ما تعرض له المقدم عشال والمطالبة بمحاسبة العناصر الأمنية التي ارتكبت الفعل السيئ وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل بما اقترفت أيديهم .

الحرية لاسعد سكينة 
الحرية للشيخ ابو اسامة السعيدي 
الحرية لكافة المعتقلين والمخفيين قسرا في سجون المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات 

صادر عن:
مجلس الحراك الثوري الجنوبي 
 ٩ يوليو ٢٠٢٤

أخبار متعلقة