أنتقل الى جوار ربه صباح هذا اليوم السبت الموافق 18/ فبراير/2023م في دولة الأمارات العربية المتحدة ( أبوظبي) ..

الفنان العدني (القمة) فقيد الوطن سالم بامدهف عن عمر ناهز (89 عاماً) ..

 عاش جل عمره وحياته فارساً وعاشقاً متعبداً في محراب الفن والجمال والحداثة والتجديد والمعاصرة ..

 بل أنه أستطاع أن يرسم في الحانه الخالدة خارطة وجغرافية مدينة عدن ببحارها وجبالها وسهولها ووديانها ورمالها وشواطئها وخلجانها وشوارعها ومعالمها التاريخية العتيقة وأزقتها وهويتها ومذاقها بنكهة وروائح البن والزعفران واللبان والبخور والمسك وكل تفاصيل الحياة اليومية في مدينة عدن العتيدة الحبيبة .. 


1 - كان الفنان سالم بامدهف واحداً من أهم مؤسسي (رابطة الموسيقى العدنية) التي تشكلت في عام 1951)م) .

2- تميزت غنائياته بفذاذة اللحن ورشاقة الإيقاع  ورهافة وعذوبة الصوت .

3- وجد ضالته اللحنية النغمية بالإيقاع والجرس الموسيقي الموجود بالكلمة واللفظة المتداولة في قلب ونبض الشارع العدني ، بالإضافة لتــأثــره بالطقـــوس والمناخات الصوفية / الدينية / الإجتماعية / والجغرافية في مدينة عدن .

4- (تغيبت ياناظري) تـعــد بقيمتها الأدبية وروعة مستـواها الغنـائي الموسيـقي (موشحاً يمنياً خالداً) .

5- قدم أعمالاً (غنائية بالشعر الفصيح راقية الشكل والمضمون ) تعتمد على منهاج الوثبات المقامية والمساحات الموسيقة الرحبة .

6- شكل البامدهف (ثــنائية فنية رائعة ناجحة) مع الدكتور الأديب الشاعر محمد عبده غانم تمـيزت بين خصائصها العـــدنية وأسلـــوب الحــداثـــة والمعاصرة في الغنــاء التجديدي . 

رحم الله (فناننا العملاق البامدهف) طائر الفينيق المهاجر في مرافئ الإغتراااب البلبل الصادح المغرد الذي أسعدنا واثلج صدورنا بالفرح والغبطة والسعادة والتسامح والضياء والأمل عقوداً طويلة من زمن الإبداع والفن والطرب والأصالة والخلود ..

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه واسكنه جنان الخلد وعصم قلوب أسرته وأهله ومحبيه والهمهم الصبر والسلوان في داخل الوطن وخارجه ..

إنا لله وإنا اليه راجعون ..