صوت عدن/ خاص: 

تشهد عدد من مديريات العاصمة المؤقتة عدن أزمة حادة في مياه الشرب مستمرة منذ عدة سنوات لتضاف الى ازمات الخدمات المتردية التي تعاني منها المدينة في ظل اهمال رسمي وعدم تحديت البنى التحتية لتلك الخدمات المرتبطة بحياة الناس اليومية .

وقال مواطنون غاضبون انهم يجدوا مشقة في الحصول على مياه الشرب الصالحة التي يتم تقنينها لهم مرتين في الاسبوع .. منوهين انها لا تصل الى منازلهم بسهولة لا سيما المناطق المرتفعة والادوار الاولى وما فوقها الا باستخدام شفاطات كهربائية باهضة القيمة .

واكدوا ان الحصول على خدمة مياه الشرب يتطلب سهر الليل املا بوصولها الا ان معظمهم يضطر لفتح المفاتيح الرئيسية لربط مضخاتهم فيها لتوصيل الماء الى منازلهم عبر مد انابيب طويلة ووسط فوضى بين المواطنين في مخالفة واضحة دون ان تتخذ بحق المخالفين عقوبات قانونية .

واشار بعض المواطنين انهم يضطروا الى شراء المياه من محلات تنقلها عبر وايتات ويتحملون مبالغ مالية مرتفعة تثقل كاهلهم ولكنهم مجبرين تحت وطأة ظروف الحاجة.

وناشدوا الجهات المسؤولة بالمحافظة والمديريات القيام بواجبها بحل ازمة المياه واصلاح شبكاتها التي تعرضت لاضرار جسيمة جراء الحرب بالإضافة الى قدمها ووضع تلك المهمة في اولويات اعمالهم .