صوت عدن / خاص : 

دعت الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الناطق الرسمي للجنة العليا للطوارئ جميع المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة كوفيد 19.

واوضحت السباعي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن على الجميع الالتزام بارتداء الكمامات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي والجسدي لتفادي الإصابة بفيروس كورونا٠٠٠مشيرة إلى أن المنحنى الوبائي للموجة الثانية لفيروس كورونا آخذة بالارتفاع يوما بعد الاخر وان محافظة حضرموت تحتل المرتبة الأولى فيه تليها عدن فتعز ثم بقية المحافظات.

وطالبت السباعي السلطات المحلية بالمحافظات باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة التي تحد من انتشار هذا الوباء.

واكدت بأن الوزارة ممثلة بالوزير قاسم بحيبح على اطلاع دائم وتواصل مع الجهات ذات العلاقة للعمل على الحد من انتشار الفيروس .. لافتة الى ان المستشفيات والمحاجر الصحية في العديد من المحافظات في حالة جهوزية واستعداد لاستقبال الحالات.

وافادت السباعي بأن محافظة عدن يتواجد بها ثلاثة مراكز للعزل موزعة في الجمهورية والأمل والثالث في مستشفى الصداقة وجهزت بالمستلزمات الطبية اللازمة مماتجعل طواقمها الطبية في حالة استعداد تام لتقديم الخدمات لجميع المرضى المصابين .. مجددة الدعوة للمنظمات الدولية والمحلية ورجال المال والاعمال إلى المساهمة في دعم جهود مواجهة هذا الوباء من خلال دعم القطاع الصحي.