صوت عدن / نبيل عليوه: 

التقى الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة والسكان اليوم بأعضاء لجنة الطوارئ الإشرافية لمجابهة جائحة كورونا وبحث معهم عدد من الموضوعات المتصلة بعمل اللجنة.

في اللقاء تم استعراض الوضع الوبائي الراهن والاشكاليات والمقترحات والحلول وعمل المحاور المختلفة للجنة وتناولوا مشكلات الترصد الوبائي بعدن وترتيب عمل منسقي الترصد بمراكز العزل بما يمكنهم من اداء واجباتهم على الوجه الاكمل.

كما ناقشوا موضوعات الفحوصات المخبرية وتحديد معايير الفحص التراكمي والاتجاه لإعداد نشرة صحية يومية تعنى بحركة السرير ونسبة الأشغال اليومي له في مراكز العزل.

وتناول الاجتماع موضوعات ذات صلة منها تحديد حدة المرض ومستوى الجائحة وتجميع البيانات الاحصائية وتنظيم عمل المختبرات الخاصة وإجراء الفحوصات وتنشيط عمل فرق الاستجابة.

وزير الصحة شدد على ضرورة تعزيز عمل غرفة العمليات ألمركزية في متابعة الوضع الصحي بمراكز العزل والتواصل اليومي مع المحافظات والرفع بتقرير الحاله الوبائية والاحتياجات اولا بأول وإصدار الاحصائيات اولا بأول.
 
 وأكد بحيبح وجوب تحديد المهام المناطة باللجان المشكلة لتيسير الحملة وتعزيز دور هذه اللجان لخلق فريق عمل واحد يضم القطاعات الصحية المختلفه٠٠داعيا الجميع الى توحيد الجهود وتنسيقها للسير باعمال اللجان نحو الغاية التي أنشئت من أجلها في مجابهة النسخة الثانية من كوفيد ١٩.