صوت عدن / نبيل عليوه: 

عقد بالعاصمه المؤقتة عدن اليوم اجتماع صحي لتقييم نتائج حملة التحصين ضد كورونا تراسه الدكتور علي أحمد آلوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد19.

في الاجتماع الذي ضم المختصين في وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف استعرض النتائج المحققة في حملة التحصين الخاصة بكوفيد ١٩ التي نفذتها وزارة الصحة والآليات المعززة لها.

كما ناقش الاجتماع سعي الوزارة بالتعاون مع شركائها لتوفير كميات اللقاح الخاصة بتنفيذ الجولة الثانية ومواجهة الطلب المتزايد على اللقاح لاسيما مع دخول الأخوة المغتربين على خط الطلب له٠٠بالاضافة لتعزيز جوانب التوعية الصحية والعمل على تجاوز التحديات التي تواجه الحملة ومعالجتها.
 
الدكتور الوليدي أكد على ضرورة حشد الطاقات باتجاه تحقيق الأهداف المرجوة من حملة مكافحة كوفيد19 وخلق حزام من الأمان للكوادر الصحية العامله في خط المجابهة الأول مع الفيروس ٠٠مشيرا إلى أن وزارة الصحة تعمل بديناميكية متسارعة مع كل شركائها لتوحيد صفوف المجابهة لهذا الوباء.

 في ختام الاجتماع أقر ضرورة عقد اجتماع تقييمي لجميع مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات واللجان وممثلي المحافظات مكرس لمناقشة نتائج الحملة وتقييم أداء الفرق فيها.