صوت عدن | متابعات محلية:

◼ تواصل شرطة القاهرة و قوات الطوارئ التابعة لإدارة أمن العاصمة عدن الحملة الأمنية الواسعة لمنع حمل السلاح، وضبط السيارات غير المرقمة وإزالة العواكس من زجاج السيارات التي بدأت في 15 يونيو.

◼ افرجت قوات الامن الخاصة بشبوة عن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت وعدد من قيادات المجلس بالمحافظة، صباح الجمعة 18 يونيو، عقب اعتقال دام ساعات، وهم في طريق عودتهم من العاصمة عدن بعد مشاركتهم في افتتاح الدورة الرابعة للجمعية الوطنية، على الحاجز العسكري بمنطقة الخبية، ببئر علي في محافظة شبوة. وجرى الإفراج عن قيادات انتقالي عقب إعلان وفد المجلس الانتقالي التفاوضي، تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض.

◼ تم اجتماع تشاوري عقد الخميس 17 يونيو بين وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، مع ممثلي برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) بعدن، بحث فيه المشروع الخاص بتحويل النفايات المنزلية إلى مصدر للطاقة في مدينتي لحج والحديدة. واكد وزير المياه على اهمية المشروع مبدياً استعداد الوزارة  للبدء الفوري بالتنفيذ لاسيما وان المعدات الخاصة بالمشروع قد وصلت ميناء عدن.. ويهدف المشروع ان يكون مشروعا تجريبيا لمحاولة تعزيز الأمن المناخي للمجتمعات الضعيفة من خلال تطوير نماذج مبتكرة للطاقة من خارج الشبكة العامة عبر تحويل النفايات الصلبة إلى طاقة.

◼ رفد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الخميس:17 يونيو 2021م نازحين بني ضبيان صنعاء في مأرب، والمستشفى التخصصي عزان شبوة، وفي محافظة عدن مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ومجمعي خور مكسر والمحاريق بالأدوية والمستلزمات الطبية وبعض أدوات السلامة المهنية. وقالت مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد عبده ميسري أنه تم صرف أدوية وحقن الأنسولين لنازحي بني ضبيان صنعاء في مأرب، والمستشفى التخصصي عزان شبوة بتجهيزات طبية وثلاجة. كما تم تزويد مجمعي خور مكسر والمحاريق ومستشفى الأمراض النفسية والعصبية في محافظة عدن أدوية وكمامات طبية.

◼ تتواصل في عموم مديريات محافطة عدن حملة إزالة الربط العشوائي للكهرباء والتوصيلات المخالفة للقانون  بمختلف أنواعها. وتأتي الحملة في إطار سعي مؤسسة كهرباء عدن  إلى القضاء التام على ظاهرة الربط العشوائي للتيار الكهربائي وتوفير قدر من الطاقة والتقليل من ساعات الانطفاء المبرمج. ويعتبر الربط غير القانوني العشوائي أحد أسباب زيادة الأحمال على الشبكة العامة.

أخبار متعلقة