صوت عدن / خاص: 

ينعي موقع "صوت عدن" ممثلا برئيسته الأستاذة ضياء سروري وفاة الشخصية الوطنية والقيادية النسوية الجنوبية البارزة الأستاذة عائشة محسن التى توفت اليوم السبت في المملكة المتحدة بعد معاناة طويلة مع المرض.

وبوفاة الفقيدة عائشة محسن فقد الوطن قيادية متميزة ومناضلة جسورة خاضت اشرف معارك الفداء والبطولة في مرحلة الكفاح الوطني من أجل الاستقلال من الاستعمار البريطاني وتبوأت مناصب قيادية رفيعة في دولة جنوب اليمن وكانت مثالا للعطاء يحتذى به في خدمة الوطن.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم رئيسة موقع صوت عدن وكل العاملين بالموقع بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيدة الغالية سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان .. أنا لله وانا اليه راجعون.

والفقيدة عائشة محسن كان لها دورا رياديا في الحركة الوطنية التحررية في جنوب اليمن منذ مطلع الستينيات ولعبت دورا كبيرا في دعم قضايا المرأة الجنوبية والقضايا الوطنية داخليا وخارجيا من خلال علاقات التعاون الدولية التي تربطها مع العديد من الاتحادات النسائية في العالم.

وكانت عضوا بمجلس الشعب في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وشغلت منصب رئيسة اتحاد عام نساء الجنوب من عام 1976م إلى عام 1979م.

كما تم تعيينها نائبا لرئيس مجلس السلم والتضامن والصداقة مع الشعوب بعدن إلى عام 1990م .. وبعد الوحدة عام 1990م عينت مستشارة في مجلس الوزراء لشؤون المرأة بقرار جمهوري.