صوت عدن / خاص: 


 تواصلت اليوم المعارك العنيفة بين قوات الحكومة  اليمنية الشرعية ومسلحي جماعة أنصارالله الحوثيين في عدد من جبهات القتال بمحافظة مأرب وسط أنباء عن وقوع 100 قتيل على الأقل في صفوف الطرفين خلال المواجهات المباشرة وغارات الطيران الحربي.

وذكر مصدر ميداني، إن مواجهات شرسة ماتزال مشتعلة ولم تتوقف منذ مساء أمس في المناطق الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة إلى الجنوب من محافظة مأرب عقب دفع الحوثيين بتعزيزات جديدة إلى المنطقة دون تحقيق تقدم يذكر.

وأضاف المصدر إن جماعة الحوثي حاولت اليوم تنفيذ هجوم واسع عبر الجبال المطلة على الجوبة سعياً منها للتقدم صوب الطريق الاسفلتي والسيطرة على معسكر الخشينة وذلك في ثاني محاولة هجومية فاشلة لإسقاط المعسكر الذي ماتزال القوات الشرعية تُحكم قبضتها عليه.

كما نفذت الجماعة الحوثية هجوما متزامنا في مديرية الجوبة من جهة منطقة علفاء، عبر مديرية رحبة المجاورة أعقبه معارك ضارية، تمكنت خلالها القوات الحكومية من كسر الهجوم، حسبما أفاد المصدر.

مشيراً إلى نجاح قوات الحكومة بمساندة من مقاتلي القبائل الموالية لها في التصدي لهجومين متتاليين خلال الساعات الـ24 الماضية على مواقع بمديرية العبدية التي يفرض عليها الحوثيون حصارا خانقا من عدة إتجاهات.

وتزامنت تلك المعارك مع سلسلة من الغارات الجوية استهدفت من خلالها مقاتلات التحالف مواقع وآليات وتعزيزات حوثية في مناطق مختلفة من مديريتي العبدية وحريب وعند أطراف الجوبة خلّفت خسائر بشرية وعسكرية كبيرة في صفوف الحوثيين. وفقا للمصدر الميداني.

وتشير المعلومات إلى سقوط ما لايقل عن 100 مقاتل من القوات الحكومة الشرعية والحوثيين في معارك جديدة حول مدينة مأرب الاستراتيجية التي تحولت الى حرب إستنزاف تلتهم وبشكل يومي عشرات القتلى.

وقال مصدر عسكري حكومي إنه في الساعات الثماني والأربعين الماضية، قتل 68 حوثيا و32 من القوات الحكومية خلال مواجهات مباشرة وغارات جوية في جبهات مأرب.

ولفت المصدر إلى قيام الحوثيين باستقدام تعزيزات عسكرية تتدفق يوميا لدعمهم في هجومهم المتواصل على مأرب.

من جانبها أوردت قناة المسيرة التابعة للجماعة الحوثية وقوع 59 غارة جوية في مناطق مختلفة في محافظة مأرب خلال اليومين الماضيين.