صوت عدن / خاص: 


طالب الحراك الثوري الجنوبي  الذي يقوده الأستاذ فؤاد راشد اليوم بإخراج كافة المعسكرات والتشكيلات المسلحة إلى خارج مدينة عدن وذلك على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة مؤخراً.

وأعتبر المجلس الأعلى للحراك في بيان رسمي له أن المواجهات المسلحة التي دارت في كريتر خلال اليومين الماضيين "سلوك مليشاوي فوضوي عرّض حياة المواطنين وممتلكاتهم للخطر وتسبب بإزهاق ارواح بريئة وأضرار مادية كبيرة ناهيك عن الضحايا من جانب المتقاتلين".

وأضاف البيان الذي إن هذه الواقعة ليست الاولى من نوعها فقد شهدت مديرية الشيخ عثمان في يونيو الماضي معارك مشابهة سقط على اثرها ضحايا من المواطنين وتضررت المصالح الخاصة والعامة ما يعني ان هناك خلل كبير في تركيبة القوات المنتشرة في العاصمة".

وأوضح البيان إن "تلك الأحداث عكست صورة قاتمة عن الوضع الأمني بعدن، في ظل وجود ذلك الكم الهائل من المعسكرات والقوات المدججة بمختلف الاسلحة والتي أصبحت تشكل مظاهر تعود على رؤيتها المواطن داخل العاصمة وبين الاحياء السكنية".

مؤكداً رفضه التام لاستخدام القوة المفرطة دون البحث عن المعالجات السياسية للازمات.

وقال إن"الجنوب مثخن بالجراح بسبب التطرف والمواقف المتشنجة تجاه القضايا والاستحقاقات الوطنية".

واضاف الحراك الثوري في البيان،" آن الأوان لإلزام الاطراف الموقعة على اتفاق الرياض بإستكمال تنفيذ بنوده والبدء باخراج المعسكرات من العاصمة عدن لابعاد شبح الحرب المخيم على المدينة منذ زمن".