صوت عدن / خاص: 

علق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي هاني علي سالم البيض على الأحداث العنيفة التي شهدتها مدينة كريتر بالعاصمة عدن يوم السبت الماضي بين فصائل مسلحة تتبع المجلس وكانت نهايتها غامضة وغير مقنعة للناس.

وقال البيض في سلسلة تغريدات له على حسابه بتويتر اليوم إن :"النهايات غير مقنعة للناس في عدن بالنسبة لاحداث كريتر الاخيرة كذلك جرائم واحداث سابقة لم يتم الكشف عنها للراي العام المحلي الى الان.

وأشار إلى أن : الذي حدث مؤخرا ليس إلا حلقة من مخطط معد منذُ فترة وممكن يتكرر في مناطق اخرى وفق توقيتات مناسبة وظروف يحددها من يغذي هذه الأفعال ويدعم نفس المجموعات.

وشدد بأنه : كان على الإنتقالي يحسمها بمقدار شجاعة الابطال لديه وتضحياتهم ووفق مطالب الجماهير التي ايدته باستخدام القوة لأقصى حد وتشديد قبضته جيدًا وهذا لن يتحقق الا بالكشف الواضح عن حيثيات وحقائق تلك الاحداث وتطوراتها اللاحقة من اعتقالات وتحقيق ونتائج وبشفافية للراي العام الداخلي والخارجي.

 واختتم "البيض" تغريداته بنصيحة قدمها للمجلس الإنتقالي قال فيها : نصيحتي للانتقالي الجنوبي ان يطهر صفوف مؤسساته الامنية والدفاعية بأسرع وقت ممكن ويعيد تقييم كفاءة ونزاهة عناصر قيادية في مؤسسات عسكرية وأمنية يتبعها لاحقا اجراءات استثنائية على الصعد الاخرى التي اضعفت أداء قطاعات عمل مهمة لديهم ويعلمونها وتشكل ثغرات.