صوت عدن / نزار القيسي :

برعاية معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة الاستاذ معمر الارياني ومحافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي الاستاذ احمد حامد لملس ومكتب الثقافة بعدن وبتمويل من صندوق التراث والتنمية الثقافية افتتح صباح اليوم في المرسم الحر بمديرية التواهي المعرض التشكيلي بمناسبة العيد الوطني للاستقلال الوطني المجيد ( 30 نوفمبر ) .

وافتتح المعرض بحضور وكيل محافظة عدن الاستاذ محمد سعيد المفلحي ووكيل وزارة الثقافة الاستاذ محمد الشعبي ومدير عام الثقافة بعدن الأستاذة رندا عكبور ومدير عام مديرية التواهي الاستاذ كتبي عمر كتبي وعدد آخر من المسؤولين .

وطاف الحاضرون في ارجاء المعرض واستمعوا من الفنانين التشكيليين المشاركين فيه على شرح مفصل حول الرسومات المشاركة التي حازت على إعجاب الحاضرون الذين عبروا عن إعجابهم الشديد بهذه الأعمال الفنية الجميلة التي يقدمها عدد من الفنانين التشكيليين الكبار والفنانين التشكيليين الشباب من أبناء مدينة عدن والتي تعبر في مجملها عن أهم المواقع الأثرية في عدن .

وشاركت في المعرض ولأول مرة رسومات بطريقة الجرافيك قدمها كبار الفنانين التشكيليين إلى جانب الرسومات التي قدمها بنفس الطريقة عدد من الفنانين التشكيليين الشباب للمرة الأولى وهي خطوة على طريق إعادة الدور الريادي في الفنون التشكيلية لمدينة عدن الباسلة .