صوت عدن / خاص: 

أصدر مجلس اللجان النقابية لشركة مصافي عدن اليوم الخميس بيانا مهما أعلن فيه عن رفضه قرار تعيين المدير الجديد ومنع دخوله للمصافي كما منحت الحكومة مهلة ثلاث أيام للعدول عن قرارها بشأن الية شراء المشتقات النفطية وحصر تسويقها وتوزيعها عبر شركة النفط.. فيما يلي نص البيان: 

      بـيـان نـقابي هــام

    رقم (2) لعام 2022

لا يخفى عليكم بان المصفاة تمر في منعطف خطير وخطير جدا وقد تحملنا المسؤولية في هذا الوقت الحساس وعلينا الارتقاء إلى مستوى التحديات.

لن تكون نقابتنا نقابة عمال وموظفي شركة مصافي عدن ند للإدارة فقط بل ند وخصم لكل من تسول له نفسه المساس باختصاص المصفاة وحقوق عمالها. 

الاخوة العمال والاخوات العاملات اننا اليوم نواجه أصعب ما مرت به المصفاة منذ نشأتها وقد وصلنا إلى ربط البطون وتوقيف اعمال التحديث ولن ننتظر حتى نشحت رواتبنا مثل ما كنا في السابق.
غياب مبدأ المحاسبة والشفافية طمأن الفاسدين وجعلهم يعبثون في مقدرات البلد ولا زالت المنظومة السابقة تعبث في المصفاة وقد أصبح رصيد المصفاة لسنوات يساوي صفر حسب خطاب الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وتأكيد وزير المالية بذلك، ولذلك فأننا نطالب بعودة أموال المصفاة ومحاسبة الفاسدين.

نوجة خطابنا هذا إلى رئاسة المجلس الانتقالي ورئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء بالوقوف والعدول عن القرار الجمهوري رقم (10) لعام 2021م الذي يقضي بتعيين م. محمد يسلم صالح مديرا تنفيذياً لشركة مصافي عدن لكونه من المنظومة السابقة وإعادة النظر والعدول عن قرار مجلس الوزراء رقم (30) لعام 2021م بشأن الية شراء المشتقات النفطية وحصر تسويقها وتوزيعها عبر شركة النفط متناسياً دور واهمية المصفاة واختصاصاتها التي لا يمكن تجاوزها وتهميشها أو الاستغناء عنها توقعنا منكم دعم المصفاة لإعادة تشغيلها واننا ناسف بقيامكم بعكس ذلك وهو بتجريدها من اختصاصاتها هذا ما لا نرضاه ولن يرضى به أحد.    

وإلحاقا بالبيان رقم (1) لعام 2022م الذي اعطي للإدارة مهله ثلاث أيام تنتهي اليوم فقد تقرر الاتي :

1) منع دخول المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن م. محمد يسلم إلى المصفاة ومزاولة عملة كمدير تنفيذي.

2) إعطاء الحكومة مهلة ثلاث أيام للعدول عن القرار الوزاري رقم (30) لعام 2021 ما لم سنقوم آسفين بالوقوف والدفاع عن المصفاة لاستعادة مكانتها.

3) الدعوة إلى وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة تشغيل المصفاة يوم الثلاثاء القادم بتاريخ 11/1/2022

 كما ندعو الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب والنقابات العمالية والهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني والصحافة والاعلام وكل غيور من المواطنين على هذا الوطن ومنشأته ومقدراته بالمشاركة والحضور في هذه الوقفة للمطالبة بسرعة تشغيل المصفاة.

مكان الوقفة الاحتجاجية: - الباب الرئيسي للمصفاة في الساعة التاسعة صباحاً

وبناءً على الاجتماع المنعقد بالتصويت اليوم الخميس الموافق 6/1/202‪2 فقد تقرر تجميد عضوية كل من:  

الأخ سند موسى 

الأخ عبدالله الحاج علي 

ومنعهم من ممارسة العمل النقابي حتى إشعار آخر  وذلك بسبب مخالفتهم للوائح العمل النقابي وتكرار الإساءة للنقابة وتجاوزهم الاطر التنظيمية النقابية وبذلك يمنع التعامل معهم.

مجلس اللجان النقابية 
 شركة مصافي عـدن