صوت عدن / نبيل عليوه: 

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح الوضع الوبائي لكوفيد19 وشدد على ضرورة  الاستعداد من قبل وَزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية  لمجابهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا ومتحوراته خصوصا ان المتحور الجديد سريع الانتشار.

واستمع الوزير خلال لقائه اليوم بمدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود التي ابدت استعداد المنظمه  لتقديم الدعم اللازم بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان ..مثمنة الدور الذي تقوم به الوزارة بتسهيل الصعاب التي تواجههم بالميدان.

وشدد وزير الصحة على مضاعفة الجهود للحد من تداعيات الموجة الرابعة ومتحوراتها والسعي لتوفير الاحتياجات آلتي تلبي خطط المواجهةومنها رفع مستوى الوعي لدى العامة من السكان  في كيفية مساعدة انفسهم في الوقاية من المرض باتباع الإرشادات والرسائل الصحية الموجهة لهم والعمل بها.

وتمنى استمرار التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية باعتبارها الشريك الأكبر للقطاع الصحي والتي يعول عليها كثيرا.

حضر اللقاء نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان ووكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور مصلح التوعلي ومدير مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير.