صوت عدن / خاص: 

وقع اليوم بديوان عام وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن على تنفيذ مشروع بناء القدرات المؤسسية للمراكز والمدارس الحكومية العاملة في مجالات حماية ورعاية وتأهيل ذوي الإعاقة والذي تنفذه مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية.

ويهدف المشروع الذي ينفذ في محافظات عدن وابين وحضرموت ويستمر لفترة تسعة أشهر  إلى المساهمة في معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الأطفال ذوي الإعاقة ومحو الأمية من خلال دعم وتوفير التجهيزات المدرسية اللازمة وتهيئة البيئة التعليمية المعززة لفرص المشاركة في دعم مخرجات منظومة التعليم لطلاب ذوي الإعاقة ومحو الأمية.

ويتضمن المشروع تمكين الكوادر التعليمية والإدارية لمراكز ومدارس ذوي الاعاقة ومحو الأمية وإقامة حملات توعوية حول اهمية الإسهام في القضاء على محو الأمية وحقوق الأطفال من ذوي الإعاقة. 

وعبر الاخ احمد الأكوع رئيس مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية عن امتنانه لمعالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة المناصفة الذي وقع مشكورا على مذكرة تنفيذ المشروع إستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لذوي الإعاقة والشكر موصول كذلك لمركز الملك سلمان لدعمه المشروع. 

حضر التوقيع الاخ محمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات بالوزارة والدكتور عثمان معنقر مدير الشؤون القانونية بمؤسسة يماني.

* إعلام الوزارة: