صوت عدن / خاص: 
 
كشف رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك عن وديعة مالية سعودية - خليجية ستحصل عليها حكومته قريباً.

وأشار في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط اليوم إلى أن هناك عددا من القرارات يجري الترتيب لإصدارها خلال الفترة القادمة تتعلق بالجانب الاقتصادي.

ولفت بأن  دور العمالقة كان حاسماً في تحرير شبوة ويعكس مستوى التنظيم وأن المعارك كانت حاسمة ومحتدمة ليلاً ونهاراً إلى أن تم تحرير هذه المديريات في غضون عشرة أيام وهذا الدور الذي كان معولاً عليه بشكل كبير.

وأكد لأن دور التحالف بقيادة السعودية والإمارات كان مهماً وأساسيا ومحوريا وحاسما لاستعادة اليمن إلى محيطه العربي والإعلان الذي تم في المؤتمر الصحافي هو تجسيد لذلك، وهو مفهوم أكبر ليس فقط في العمليات العسكرية ولكن استعادة اليمن وإدخاله في هذه المنظومة.

وأوضح بأن مليشيا الحوثي رفضت كل مبادرات ودعوات وقف إطلاق النار مشيراً إلى أن الوقت قد حان لمسار أكثر حزماً.

وأضاف كل هذه المبادرات وقفت ميليشيا الحوثي ضدها وانه آن الأوان لمسار أكثر حزماً حتى تتحقق نتائج في هذا الملف

وحذر  من بقاء صنعاء تحت سيطرة الميليشيات الحوثية وإن ذلك يجعلها منصة دائمة للتهديدات الإرهابية .. داعياً إلى مرحلة جديدة من التوافق والالتحام بين المكونات اليمنية في سبيل هزيمة المشروع الإيراني.

وجدد موقف الحكومة الشرعية دعم المسار الأممي وجهود المبعوثَين الأممي والأميركي مضيفاً أن الحوثيين عطّلوا أي دور لأي مبعوث يرغب في السلام لذلك ينبغي استخدام لغة حاسمة وحازمة لعودة هذا الطرف للجلوس على طاولة واحدة والاتفاق على كل التفاصيل.