صوت عدن / وليد الماس :

نال الباحث وليد صالح هيثم الحجيلي درجة الدكتوراه وبتقدير ممتاز، من كلية التربية عدن، قسم الأصول والإدارة التربوية، وذلك عن أطروحته الموسومة بعنوان: *"تصور مقترح لتطوير العمليات الإدارية في وزارة التربية والتعليم بالجمهورية اليمنية في ضوء الفكر الإداري المعاصر"*، التي أشرف عليها الدكتور صالح مقطن حيمد.
 حيث جرت مراسيم جلسة المناقشة العلنية في قاعة سليمان العيسي بكلية التربية عدن، صبيحة  الأحد، الموافق 9 يناير 2022م.
وقد تكونت لجنة المناقشة العلمية من كلا من: الأستاذ الدكتور عبد الرقيب علي قاسم السماوي رئيسا للجنة ومناقشا خارجيا من جامعة تعز، والأستاذ المشارك الدكتور صالح مقطن حيمد باقطيان عضوا ومشرفا علميا، والأستاذ المشارك الدكتور علي عبده الدوش عضوا ومناقشا داخليا جامعة عدن.

حيث بُدأت جلسة المناقشة بتقديم المشرف العلمي نبذة موجزة عن الباحث، بعدها قدم الباحث ملخصا عن دراسته الميدانية، ثم أخذت لجنة المناقشة العلمية في مناقشة الباحث في جزئيات ومحتويات الدراسة وما يتعلق بها، وقد أظهر الباحث استيعابا واضحا لموضوعه البحثي، انعكس في إجاباته على أسئلة أعضاء اللجنة، وتفسيراته التي غلب عليها الطابع العلمي البحت.

حيث أشادت لجنة المناقشة بجهود الباحث،  موضحة أهمية وحيوية الموضوع البحثي المتفرد نوعية وحداثة، إذ فقد تطرق الباحث من خلاله للعمليات الأساسية الضرورية للإدارة التربوية، متناولا إياها في ضوء أهم المداخل المعاصرة للإدارة، كما حرص الباحث على تقديم تصور مقترح مما يمكن الجهات المعنية في وازارة التربية والتعليم الاستفادة منه في أي توجه تطويري مستقبلا.

وفي ختام جلسة المناقشة، أعلنت اللجنة العلمية قبول الأطروحة المقدمة، ومنح الباحث فيها درجة الدكتوراه بامتياز.

شهدت جلسة المناقشة حضورا لافتا، من الحضور أعضاء الهيئة التدريسية بقسم الأصول والإدارة التربوية بالكلية والباحثين والمهتمين، وزملاء الباحث وأقاربه وأصدقائه.