صوت عدن / خاص:

ناشد مواطنون مدير عام مديرية التواهي المهندس كتبي عمر كتبي اليوم العمل على سرعة توفير ما تتطلبه مكافحة الحميات الفيروسية المنتشرة هذه الأيام والتي تتفشى بشكل كبير في احياء المديرية.

وقال المواطنون أن الواجب يقتضي أن يقوم المدير المهندس كتبي ومن واقع مسؤوليته بعمليات رش ضبابي واسعة لإحياء المديرية لمكافحة الحشرات الناقلة للاوبئة والأمراض الخطيرة التي تهدد حياة وسلامة المواطنين أسوة بما تقوم به بقية مديريات المحافظة.. مشيرين إلى أن المديرية لم تشهد عملية رش ضبابي تحمي الناس من أمراض الحميات الخطيرة التي باتت منتشرة في المديرية.

وأكدوا أن الحميات الفيروسية المنتشرة هذه الأيام في عدن وعموم الوطن تحمل اعراض كورونا بشهادة الصحة العالمية وتتطلب مضاعفة الجهود لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة التي تحمي المواطن من مخاطر حميات قاتلة.

وطالبوا بمناشدتهم أن توفر قيادة المديرية كسلطة محلية ملزمة للمجمعات الصحية ما يلزمها من أدوية وعلاجات مجانية خاصة بمكافحة تلك الحميات بالإضافة إلى توجيه المجمعات الصحية بمجانية الفحوصات ذات الصلة بالحميات الفيروسية مثل الضنك والملاريا والتيفود وغيرها من الأمراض ذات الصلة بتلك الأوبئة التي تحمل اعراض فيروس كورونا وتوفير متطلبات المختبرات.

وأكدوا بأن ظروف المواطنين الصعبة لا تحتمل مزيدا من أعباء تكاليف الفحوصات وشراء الأدوية التي أصبحت باهظة وتثقل كاهلهم.

ولفتوا إلى أن القيادة السابقة للمديرية في مثل الظروف التي مرت بها التواهي كمديرية من معاناة جراء تفشي الحميات الفيروسية قبل عامين حرصت على توفير الفحوصات والعلاجات المجانية كما قامت بعمليات رش ضبابي واسع يوميا وعلى مدى عدة أيام لمكافحة الحشرات الناقلة للاوبئة والأمراض في ظل عدم توفر الموازنة التشغيلية وشحة الإمكانيات فيما اختلف الوضع اليوم حيث تحسنت موارد وموازنة المديرية وغاب معها الاهتمام بخدمة المواطنين فيما المديرية باتت تعاني من أوضاع خدماتية سيئة ومتدهورة.