صوت عدن / متابعات : 

جددت المملكة العربية السعودية مساء الجمعة تحذيراتها من نشوب أزمة خطيرة في الأسواق النفطية العالمية جراء تصاعد الهجمات التخريبية التي تشنها جماعة الحوثيين ضد مواقع إنتاج النفط والغاز.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس" عن مسؤول في وزارة الطاقة السعودية القول : أن "محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة ومحطة المختارة بمنطقة جازان تعرضتا مساء الجمعة لهجومين متزامنين بصواريخ حوثية".

وحذر المسؤول في وزارة الطاقة السعودية من التداعيات الوخيمة التي قد تتعرض لها إمدادات الطاقة وأسواق النفط العالمية.

وقال: " نؤكد مرة أخرى أن المملكة السعودية لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات التخريبية المتواصلة التي تتعرض لها منشآتها البترولية من الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا".

وأضاف أن "المملكة تُشدد على أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في تزويد الحوثيين بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار التي تستهدف مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة".

وأشار المصدر الى خطورة الآثار الجسيمة التي ستترتب على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، الأمر الذي سيُفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها نحو الأسواق العالمية وهو ما يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة العالمية.

وقال "لقد بات واضحاً أن هذه الهجمات التخريبية لا تستهدف السعودية وحدها فحسب وإنما تستهدف زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة والإضرار بالاقتصاد العالمي خاصةً في هذه الظروف بالغة الحساسية التي يشهدها العالم".

داعياً في ختام حديثه "دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتداءات والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها".