صوت عدن / نبيل عليوه: 

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم حملة توزيع الناموسيات المشبعة آلتي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

في التدشين الذي انطلق من مخيم للنازحين واللاجئين في مديرية خورمكسر أكد الدكتور بحيبح أهمية المشاركة القطاعية للجهات ذات العلاقة في القضاء على الأوبئة التي تشكل مشكلة كبرى في البلاد .. مشيدا بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية في الإسهام بمكافحة الأمراض الوبائية المختلفة كالملاريا والضنك والشوجوجونيا.

من جانبه أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ادهم رشاد بالدور الذي تضطلع به وزارة الصحة  في عدد من البرامج الصحية ومنها مكافحة الملاريا التي شهدت خلال الستة الأسابيع الماضية إنخفاضا يصل إلى 50٪ الأمر الذي جعلها محل الإشادة في منظمة الصحة العالمية ومكتبها الإقليمي.

إلى ذلك أفاد منسق الصحة بمكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن الدكتور عبدالله الهدار بأن البرنامج حظي بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية باعتباره من البرامج الاستراتيجية الهامة البالغ كلفته 11مليون دولار وهو من المجالات التي تؤكد الشراكة الاستراتيجية القائمة بين وزارة الصحة ومركز الملك سلمان .. لافتاً إلى أن المركز سيستمر في تقديم الدعم بعد تحقيق الإنجازات الكبيرة في مجال مكافحة الملاريا لمجالات صحية منها الوقائية والعلاجية والتشخيصية.

وكان مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الدكتور ياسر عبدالله باهشم قد اعلن أن البرنامج المدشن اليوم يستهدف توزيع 57الف 928 ناموسية ل115الف و855 مستهدف في سبع محافظات .. لافتاً إلى أن الحملة في نسختها الثانية ستستمر ستة أيام يشارك فيها 64 فريقا يضم أكثر من 280 كادرا صحيا.

حضر التدشين وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي ومدير عام مكتب وزير الصحة العامة والسكان عبدالناصر النمير وعدداً من المختصين.