صوت عدن / نبيل عليوه: 

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح وبمعيته الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون اليوم عدداً من المشاريع التطويرية بمستشفى الصداقة التعليمي العام.

الوزير ومرافقوه تعرف من مدير عام المستشفى الدكتورة كفاية محمد علي الجازعي إلى التحديثات والتطويرات وإعادة التأهيل لاثنى عشر مشروعا منها ثلاثة مشاريع بدعم من اليونيسيف والبقية بتمويل ذاتي.

وتضم قائمة المشاريع المؤهلة تاهيل وتجهيز قسم الاستقبال لمبنى الاطفال وتوريد وتركيب شبكة الاوكسجين لقسم إنعاش الأطفال ومشروع توريد وتركيب جهاز الايكو وتأهيل الغرفة الخاصة به بالاضافة الى إعادة تأهيل وتجهيز مركز التعليم الطبي المستمر وقاعة الفقيد الدكتور عادل سراري وتركيب جهاز كوباكس للمختبر العام وكذا تاهيل وتطوير عيادة الاسنان ومختبر الطوارئ وتشغيل ألانظمة الاليكترونية يمن سوفت لثلاثين نقطة ومبنى بطاريات الطاقة الشمسية وإعادة تأثيث قاعة الفقيدة الدكتورة فايزة الكثيري وتأهيل مكاتب واقسام الإدارة العامة.

في احتفالية بهذه المناسبة عبر الدكتور بحيبح عن سعادته لجملة التطويرات التي شهدها المستشفى .. داعيا الى إيلاء الخدمة النوعية المقدمة للمرضى جل الاهتمام.
 
من جانبه أكد بدر معاون أهمية تطوير المرافق الصحية وتحسين أداءها بمايعود بالنفع على الناس.

ممثل منظمة اليونيسيف لدى بلادنا فيليب دومنيل أشاد بمستوى العمل  في المستشفى مؤكداً استمرار اليونيسيف بتقديم الدعم اللازم للمستشفى.

وكانت الدكتورة كفاية الجازعي قد استعرضت في كلمة لها بالمناسبة مراحل العمل المتعددة لتأهيل هذه المشاريع التي ستعمل على تعزيز منظومة العمل الصحي بالمستشفى وتحسن من جودتها .. مثنية على جميع الداعمين في هذا المضمار.

حضر الإفتتاح وكيلا وزارةالصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والتخطيط والتنمية الدكتور احمد الكمال ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور علي عبدالله صالح ومدير عام  مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير وعميد كلية الطب والعلوم الصحية بعدن الدكتور عبدالحكيم التميمي وعدداً من المختصين.