صوت عدن / نبيل عليوه : 

نفى مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور علي عبدالله صالح صحة المزاعم المروج لها بامتناعه عن دفع استحقاقات المشاركين في حملات التحصين الأخيرة.

وأوضح مدير صحة عدن لعدد من وسائل الإعلام أن لاعلاقة لمكتب الصحة بعدن بتوزيع استحقاقات المشاركين لأن ماتم صرفه من الوزارة والداعمين في الدفعة الأولى من الجولة الأولى ومقداره 50،٪ من إجمالي الاستحقاق تم تسليمه مباشرة لمكاتب الصحة بالمديريات وبحسب ماهو معتمد لكل مديرية والذي صرفوه مباشرة عبر الصرافة وتم إخلاء عهدة الدفعة الأولى من الجولة الأولى لوزارة الصحة والداعمين .. وحتى اللحظة لم ترسل الوزارة والداعمين اي مبالغ أخرى لا لعدن ولالبقية المحافظات.

وأشار مدير صحة عدن بان الاستحقاق اليومي للحملة هو 15دولار وليس مائة دولار كما زعم وأن إجمالي المبلغ لست ايام هو 90 دولار .. لافتا إلى أنه لامصلحة لصحة عدن أو لإدارة التحصين بعدن في تأخير صرف اي مستحقات بل أنه حريص كل الحرص على إعطاء العاملين حقوقهم دون نقصان أو تسويف .. وأن ماتبقى من مستحقات ننتظر صرفها كاملة من الوزارة والداعمين.

وشدد مدير صحة عدن على ضرورة توخي الدقة عند نشر المعلومات وعدم تضليل الرأي العام بأخبار لاصحة لها وتجافي الحقيقة .. داعياً وسائل الإعلام المختلفة إلى تلقي المعلومة الصحيحة من مصادرها حتى لايقعوا فريسة للشائعات وهواة المناكفات وحتى لا تفقد مصداقيتها في التعاطي مع قضايا الناس.

مجددا التأكيد بأنه على استعداد لتلقي اي شكاوي في ذات السياق ووفقا والأطر القانونية .. معبراً عن شجبه لاستخدام حقوق العاملين وسيلة للمناكفات ومبينا حرص مكتب الصحة وإدارة التحصين على إعطاء العاملين حقوقهم دون نقصان أو تسويف.

واختتم مدير صحة عدن تصريحة يحق لمكتب الصحة في الاحتفاظ بمقاضاة كل من يتعمد على تشويه سمعته واتهامه بالباطل وفقا والنظم والقوانين النافذة .. وأن مكتب الصحة يحتفظ بكل الوثائق القانونية التي تؤكد مقدار الصرف عبر المديريات والمستلمين ووثائق التصفية والمخاطبة.