صوت عدن | أبو ظبي:

اجتمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الدكتور رشاد محمد العليمي، مع سفير اليمن السابق لدى الامارات، احمد علي عبدالله صالح؛ على هامش زيارته واعضاء المجلس العاصمة الاماراتية ابوظبي التي بدأها الاثنين، لتقديم العزاء في وفاة رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان.

وأفادت مصادر سياسية مرافقة لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي في زيارته، بأن الدكتور رشاد العليمي عزى احمد علي في استشهاد والده الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح، وأبلغه بأن الانفراج وشيك بالنسبة لوضعه الراهن جراء العقوبات الدولية المفروضة عليه وعلى والده الرئيس الاسبق من لجنة العقوبات بمجلس الامن الدولي منذ 2015م”.

وأوضحت هذه المصادر أن العليمي “أكد خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس القيادة، طارق عفاش، أن مجلس القيادة الرئاسي يدشن مرحلة جديدة عنوانها الشراكة الوطنية الواسعة والاصطفاف الوطني في مواجهة التحديات الراهنة وانجاز مهمات استعادة الدولة ومؤسساتها وانهاء الحرب واحلال السلام وتحقيق الامن والاستقرار في اليمن وفي المنطقة عموما”.

مضيفة أن الدكتور رشاد العليمي قال "أن مجلس القيادة الرئاسي يسعى في الوقت الراهن إلى إطلاق عملية مصالحة وطنية شاملة جميع القوى والمكونات السياسية والمجتمعية، والتقدم لمجلس الامن الدولي بطلب رفع العقوبات عن الرئيس الاسبق ونجله باعتبارها نتاج خصومات المرحلة السابقة ومكايداتها”.

منوهة بأن “رئيس مجلس القيادة الرئاسي جدد خلال اللقاء مع السفير احمد علي عبدالله صالح، التأكيد على أن الوطن يستوعب جميع ابنائه، وبحاجة ماسة اليوم لطي صفحة الماضي والاستفادة من جميع قياداته وخبراتها وكفاءتها في انجاز المهام الوطنية الكبيرة التي تفرضها المرحلة وتحدياتها، ولن يألوا جهدا في السعي لإشراك الجميع”.

يأتي لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي مع احمد علي في ابوظبي، وسط أنباء تتحدث عن "رغبة للتحالف" في عودة النظام السابق عبر بوابة المجلس الرئاسي، ومطالبات قيادات المؤتمر جناح علي عفاش، في مؤسسة الدولة برفع العقوبات عن احمد علي وتعيينه رئيسا لمجلس رئاسي عقب تسوية سياسية مع الحوثيين.

أخبار متعلقة