صوت عدن / خاص:


تشهد العاصمة المؤقتة عدن هذه الأيام ارتفاعا هائلا وغير مسبوق بأسعار أضاحي عيد الأضحى المبارك تزامن مع ارتفاع كبير بأسعار كافة أنواع الأسماك.

وقال مواطنون في عدن أن سعر كبش العيد وصل إلى أرقاما قياسية مبالغا فيها حيث تتراوح الأسعار مابين 200 إلى 300 ألف ريال يمني في ظاهرة غريبة لم تشهد عدن مثيلا لها من قبل.

ويأتي ارتفاع أسعار أضاحي العيد هذا العام وسط ظروف معيشية قاسية وأوضاع إنسانية مأساوية يعيشها مواطنو عدن في ظل أزمات اقتصادية متفاقمة وتواصل إنهيار قيمة العملة الوطنية وفي ظل رواتب متدنية ومتأخرة وضعت الناس على حافة فقر مدقع ومجاعة وشيكة.

وتزامن ارتفاع أسعار أضاحي العيد مع ارتفاع هائل غير مسبوق بأسعار كافة أنواع الأسماك حيث قال مواطنون أن سعر الكيلو الثمد وصل إلى 8000 ألف ريال يمني فيما وصل سعر سمك السخلة الى 14000 ألف ريال يمني وكذلك الحال بالنسبة للدجاج هي الأخرى تشهد ارتفاعا كبيرا وبات مواطنو عدن عاجزين عن شراء اللحوم أو الأسماك والدجاج في ظل غلاء فاحش يتصاعد كل يوم.

وقال مواطنون غاضبون أن عيد هذا العام يأتي في ظل منغصات تثقل كاهل الناس الذين غالبيتهم أصبحوا عاجزين عن توفير الحد الأدنى من لقمة العيش لأسرهم وعائلاتهم .. مشيرين إلى أن العيد فقد بريقه وطقوسه التي ألفوا عليها وأن العيد هذا العام بالنسبة لغالبية الفقراء وذوي الدخل المحدود وعديمي الدخل هو عيد العافية.