صوت عدن / خاص: 

حذرت مصادر صحية في العاصمة المؤقتة عدن من خطورة بيع اللحوم دون التأكد من سلامتها لاسيما وأن هناك أمراضا خطيرة بدأت بالظهور مؤخرا في المواشي الواصلة إلى عدن.

واشارت الى أن بعض المواشي الواصلة إلى عدن تعاني من أمراض خطيرة كمرض الجدري تضر بصحة الإنسان وتستوجب عدم ذبحها وإخراجها من بين قطيع الأغنام خشية نقل العدوى إليها.

واكدت أن بعض ملاك المسالخ قامو بذبح مواشي مريضة من أجل بيعها للمواطنين وباسعار مخفضة دون علم المؤسسة العامة للحوم وجمعية حماية المستهلك.

وحذّر أطباء بيطريون ومصادر في جمعية حماية المستهلك بعدن من توسع انتشار مرض جدري الأغنام بعد رصدهم لحالات مصابة بين الأغنام في عددٍ من مسالخ المحافظة ومواصلة ذبحها وتقديم لحومها المسمومة للمواطنين.

وكشفت عن تسرب حالات الإصابة إلى عدد من المسالخ الرسمية .. مؤكدة رصد أكثر من 29 حالة ذبح غير مشروع لأغنام مصابة بمرض الجدري.

واوضحت بأن عددا كبيرا من شحنات الأغنام قد وصلت من الخارج عبر الميناء دون أن تخضع لفحوصات طبية من قبل الجهات المختصة .. منوهة بأن استيراد تلك الكميات من الماشية يأتي تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وارتفاع أسعار الأضاحي بشكل غير مسبوق.