صوت عدن / نبيل عليوه: 

اختتم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات ورشة العمل التدريبية للمؤثرين الإعلاميين وأئمة المساجد والفنانين.

الوزير في كلمة ختام الدورة اكد أهمية الدور المناط بالاعلاميين والمؤثربن في إعطاء الرسالة الإعلامية المؤثرة في المجتمع والعمل على استغلال هذه الخاصية في تعزيز المفاهيم الإيجابية تجاه كوفيد19وبقية الأمراض .. مشيراً إلى أن الوزارة بطواقمها المختلفة شركاء مع الجميع كفريق عمل واحد يعمل على تقديم الخدمات الإنسانية للجميع.

وأوضح الدكتور بحيبح ضرورة التعاطي السليم عند النقد للأخطاء وإبراز الإيجابيات والإشادة بها .. داعياً إلى التنبه وأخذ الحيطة للتعامل مع اسوأ الاحتمالات إذا ما ظهرت وبائيات وجوائح أخرى .. مشدداً على ضرورة الأخذ بالاجراءات الاحترازية وعدم التهاون بها  وتعزيز السلوكيات الصحية المانعة لانتشار الأمراض والسعي لبناء شبكة واسعة من العلاقات تعود بالنفع في خدمة المجتمع وتطوير منظومة العمل الصحي من خلالها العلاقات التكاملية.

بحيبح أستعرض جملة من الإنجازات المحققة للقطاع السعي خلال الفترة الماضية.

من جانبة عبر مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة الدكتور عارف محمد ناجي الحوشبي عن أمنياته بان تخرج الدورة بمخرجات يمكن العمل بها على الواقع وتعمل على تعزيز ورفع نسبة التغطية للتحصين  ضد كوفيد19.

وكانت الدورة التي نظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي قد زودت 25 مشاركا من الإعلاميين والمؤثرين وأئمة المساجد على مدى ثلاث أيام بالمهارات العلمية منها التثقيف الصحي وأهمية تغيير سلوك المجتمع وتنمية الوعي الصحي وكذا اللقاحات وأهميتها في تعزيز صحة الإنسان والمجتمع والتواصل أثناء المخاطر لدعم الاستجابة للقاحات كوفيد19 وكيفية الرد على الشائعات في خاتمة الدورة تلقى عدد من المشاركين فيها جرعات من اللقاحات ضد كوفيد19 تأكيدا منهم لأهمية اللقاحات ومامونيتها.

 حضر الدورة مؤيد الشيباني مسؤول المشاركة المجتمعية بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن والدكتور محمد الأبي مستشار منظمة اليونيسيف.