صوت عدن / نبيل عليوه: 

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الرئيس الجديد لبعثةأطباء بلا حدود السويسرية لدى بلادنا  اريك اونس وتباحث معه حول عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.

وزير الصحة وضع رئيس البعثة أمام الوضع الراهن للقطاع الصحي في عدد من المحافظات والتي تعد الأكثر احتياجا للتدخل والمساعدة لاسيما بعد صدور تقرير الهشاشة للوضع الإنساني الذي أقر الاحتياجات  الإنسانيةالملحة لاكثر من أربعة عشر مديرية في عدد من المحافظات .. داعيا المنظمة إلى الإسهام والتوسع في تدخلاتها في المحافظات الجنوبية والشرقية وترتيب أوليات الاحتياج لاسيما لدعم مخيمات النازحين في عدن ومأرب ولحج والساحل الغربي ودعمهم بالغذاء والخيام و خدمات الرعاية الصحية الأولية المقدمة لهم من خلال المرافق الصحية أو العيادات المتنقلة .. بالاضافة الى التفكير الجاد في الإسهام بدعم إقامة مركز لعلاج الحروق في عدن نظرا للافتقار اليه والحاجة الماسة له والذي سيشكل علامة مميزة في المحافظات الجنوبية .. حاثا إياهم التركيز على تقديم الدعم اللازم لبرامج الصحة النفسية لمستشفيات محافظة عدن وتعز.

 الدكتور بحيبح أكد حرص الوزارة على تقديم اوجه الدعم اللازم لانجاح مهام البعثة وبما ينعكس إيجاباً على نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .. مثمنا الجهود التي تبذلها في عدد من مناطق البلاد.

حضر اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية الدكتور احمد الكمال وممثلة بعثة اطباء بلا حدود السويسرية والإسبانية الدكتورة هند محمد.