صوت عدن / متابعات: 

أكدت مصادر محلية اليوم الأربعاء سيطرت القوات المدعومة من الإمارات على مدينة عتق مركز محافظة شبوة بعد تراجع قوات الجيش والأمن إثر قصف طائرات التحالف السعودي الإماراتي بالمسيرات مواقعها بعدة غارات.

واضافت إن القوات الحكومية كانت تسيطر على معظم مدينة عتق حتى ساعات مبكرة من صباح اليوم الأربعاء حتى شنت الطائرات التابعة للسعودية والإمارات غارات مكثفة على مواقعها مجبرة إياها على التراجع.

وأشارت إلى أن قوات العمالقة والانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً تقدمت بعد استهداف الطائرات لمواقع الجيش والأمن في تبة الإرسال ومعسكر النجدة ومستشفى الهيئة ومعسكر اللواء 21 ميكا ومعسكر الشهداء وعددا من المواقع.

واكدت إن قوات تابعة للمحافظ بن الوزير المدعوم إماراتياً اقتحمت منزل قائد القوات الخاصة المقال بقرار من مجلس القيادة الرئاسي العميد عبدربه لعكب ونهبت كامل محتوياته .. فيما قالت مصادر أن القوات نفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل في مدينة عتق.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عمليات نهب للمنازل في المدينة وإسقاط علم الجمهورية اليمنية ورفع علم التشطير.

هذا وما يزال مصير قيادات القوات الخاصة والأمن التي وصفها المحافظ بالمتمردة مجهولا حتى الآن.

وكان محافظ شبوة عوض بن الوزير قد أعلن مساء الثلاثاء انطلاق عملية عسكرية ضد القوات الحكومية لإنهاء ما وصفه بالتمرد وفرض الأمن والاستقرار في عتق.

وأعلن المحافظ المدعوم من أبوظبي في بيان إن السلطة المحلية استنفدت كـل الطرق السلمية فـي التعامل مع ما وصفه بالتمرد والانقلاب علـى قرارات السلطة المحلية في المحافظة لكن بعض الفئات أبت إلا أن تستخدم القوة والعنف حسب تعبيره.

وأعرب المحافظ عوض الوزير عن شكره للقوات العسكرية والقوات الداعمة لسلطاته في إشارة الى قوات دفاع شبوة والعمالقة المدعومة من الإمارات.