صوت عدن / خاص: 

كشف مصدر في هيئة رئاسة مجلس النواب عن تأجيل جلسة كانت مقررة للمجلس إلى أجل غير مسمى بسبب التطورات العسكرية التي شهدتها محافظة شبوة.

وأوضح المصدر مفضلا عدم ذكر هويته لوكالة أنباء (شينخوا) مساء الجمعة أن جلسة للبرلمان كان من المزمع أن تنعقد خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين 14 و15 أغسطس الجاري في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد المصدر أن الجلسة لن تنعقد في الوقت الراهن وتأجلت إلى أجل غير مسمى.

وبحسب المصدر فإن تأجيل جلسة البرلمان يأتي على خلفية التطورات العسكرية في محافظة شبوة .. لافتا إلى أن ما حدث في عتق غير مرضى عنه من قبل غالبية أعضاء المجلس.

وأشار مصدر في هيئة رئاسة مجلس النواب إلى أن اجتماعا سيعقد فقط لهيئة رئاسة المجلس فيما ستواصل اللجنة المالية استكمال باقي المهام المناطة بها.

وكان رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني قد عاد إلى العاصمة المؤقتة عدن يوم الخميس الماضي ومعه نائب رئيس المجلس محمد الشدادي ومستشار رئيس الجمهورية عبدالملك المخلافي وذلك في إطار الترتيبات لانعقاد مجلس النواب ومتابعة أعمال اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة ومراجعة الموازنة العامة للدولة للعام 2022 ومتابعة التطورات على الساحة الوطنية.

ويذكر أن مجلس النواب عقد في أبريل من العام 2019 أولى جلساته في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت وذلك لأول مرة منذ اندلاع الحرب في البلاد في العام 2015 إضافة إلى انعقاد جلسة أخرى في أبريل من العام الجاري 2022 في مدينة عدن فيما تعثر انعقاد جلسات أخرى للمجلس طوال الفترة الماضية باستثناء اجتماعات متقطعة لهيئة رئاسة المجلس.