صوت عدن / نبيل عليوه : 

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات الاجتماع الدوري للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية وفروعه في المحافظات بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح.

الإجتماع الذي يستمر لثلاثة أيام بمشاركة مدراء فروع المختبرات المركزية في محافظات تعز وحضرموت الساحل والوادي ومأرب وشبوة سيقف أمام ايجاد الخطط والاليات المناسبة لرفع مستوى الخدمات التي يقدمها المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية وفروعه والمتضمن الوقوف أمام اللائحة التنظيمية للمركز وفروعه والموازنات التشغيلية وتطوير عمل المركز والفروع والتجهيزات المطلوبة وكذا الوقوف على وضع قسم المياه والتغذية.

في افتتاح الاجتماع حث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح المشاركين في الاجتماع إلى تبني مخرجات  تعمل على تطوير الأداء في المركز وفروعه واستغلال الإمكانات المتاحة بالشكل الأمثل .. داعياً إلى ضرورة استكمال الهياكل الإدارية والمالية والتنظيمية ووضع الخطط والرؤى المطورة للعمل والسير باتجاه إستكمال البناء وتطوير المختبر وفقا والخطط الاستراتيجية طويلة المدى والمحقق للاهداف.. لافتاً إلى أهمية الاستثمار في بناء الكادر والاتجاه نحو استراتيجية التوسع في النشاط الأشمل للمركز باعتباره مختبر مرجعي في الفحوصات النادرة وكذا في الجودة.

من جانبه استعرض مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بعدن الدكتور وحيد الباخشي الإتجاهات العامة والأهداف والمضامين المنشودة منه.

ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ادهم رشاد اسماعيل تحدث في الاجتماع متناولا الجهود المشتركة بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية لتعزيز عمل المختبرات المركزية بعموم الوطن.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة عددا من الإدارات والأقسام الخاصة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بعدن والتقي قيادات وكوادر المركز ..وقدم مدير عام المركز الدكتور وحيد الباخشي شرحا عن عمل الإدارات والأقسام ونوعية الفحوصات التي تجرى بها والخدمات المخبرية المختلفة فيه والاحتياجات الملحة للمركز.

وزير الصحة حث كوادر المركز إلى العمل بروح الفريق الواحد والتوجه نحو الخلق والإبداع في تقديم الخدمات وضبط جودتها والمنافسة عليها مع بقية المختبرات العامة والخاصة .. داعياً إلى ضرورة تفعيل الاقسام  ومنها قسم المياه والتغذية.

على صعيد آخر تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اليوم سير العمل في المركز الوطني لنقل الدم واطلع من المدير العام للمركز الدكتورة حنان حسن عمر على التجهيزات والتوزيعات الهيكلية للإدارات والأقسام المختلفة بالمركز ونوعية الخدمات المقدمة فيه.

 الدكتور بحيبح أكد اهتمام قيادة الوزارة بالمركز واحتياجاته المطلوبه .. داعيا الى تطوير مهارات الأداء وتحقيق معايير الجودة المطلوبة فيه.

رافقه خلال الزيارات وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي ووكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير وعددا من المختصين.