صوت عدن / نبيل عليوه: 
  
ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم مع ممثل منظمة اليونيسيف لدى بلادنا فيليب دومنيل عدداً من الموضوعات المتصلة بعمل اليونيسيف في القطاع الصحي.

وزير الصحة ركز على عدد من الموضوعات منها الترتيبات الفنية والإدارية لوزارة الصحة لتنفيذ حملة التحصين ضد كوفيد 19 والتي ستنطلق في المحافظات المحررة خلال الفترة من ٢٤ حتى ٢٨ من سبتمبر الجاري.

اللقاء تناول تعزيز العلاقة بين الوزارة واليونيسيف والاشتراك في التخطيط لاوجة الأنشطة الصحية المختلفة كفريق عمل.

كما استعرض اللقاء كيفية العمل على توسيع شبكة الحشد المجتمعي وتفعيل دور العاملات الصحيات المجتمعيات على الواقع والسعي لتوحيد الرسالة الإعلامية والإسهام في تعزيز قدرات المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني ورفده بقاعة للمؤتمرات تجهز بتقنية متطورة تساعد في توصيل الرسائل التوعوية على الوجه الأمثل.

وشدد اللقاء على تعزيز النظام الصحي في قطاع الرعاية الصحية الأولية باعتباره العمود الفقري للخدمات الصحية داعين إلى توحيد معايير الخدمات الصحية المقدمة في مراكز الخدمة والعمل على تفعيل نظام الإحالة الطبية.

تداخلات قيمة ذات صلة بعمل القطاعات الصحية المختلفة قدمت لكل من وكيل وزارةالصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور احمد البيشي.

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن الدكتور نيكولاس.