صوت عدن/ نور علي صمد : 
 
برعاية رئيس جامعه عدن الدكتور الخضر لصور اقامت  كلية الصيدلة بجامعة عدن اليوم بمديرية خورمكسر  بالعاصمة عدن فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة تزامنا مع اليوم العالمي للصيدلة بالشراكة مع الهيئة العليا للادوية ونقابة الصيادلة بعدن ومؤسسة افاق جيت للادوية والمستلزمات الطبية ومؤسسة همم حضرموت لاستيراد الادوية.

في الفعالية اكد الدكتور خالد سعيد علي عميد كلية الصيدلة على اهمية انعقاد هذه الفعالية التي تم فيها مناقشة تسع من اوراق العمل ومحاضرات تلقائية اضافة الى معرض علمي نفذه طلاب الكلية وادارتها وطلاب الماجستير وكذلك طلاب البكالوريوس.

واوضح ان جميع الاوراق تتلخص في علم الكيمياء الصيدلانية وعلم العقاقير الطبية والصيدلة.

من جانبه نقيب الصيادلة بعدن الدكتور علي عبدالله صالح هو الاخر اشار الى ان هذه الفعالية تعد الاولى منذ سنوات نظرا للظروف التي تمر بها بلادنا .. وان الجميع كان عند مستوى الحدث من خلال الاوراق المقدمة والمتعلقة  بفيتامين د للوقاية من السرطان وتاثير بعض العلاجات على مرضى السكر وغيرها من الادوية التي قد تحدث اضرارا جانبية اذا تم استخدامها بطريقه غير صحيحة. 

مضيفا ان دور الصيدلي مهم جدا في الافادة بالعلاجات المناسبة للمريض وان هذا اليوم هو تاكيد على ابراز الدور التكاملي الايجابي للصيدلي بوصفه عضوا فاعلا في الفريق الطبي 

هذا وقد تم في الحفل تكريم الرعيل الاول من الصيادلة في الهيئة العامة للادوية ونقابة الصيادلة واعضاء هيئة التدريس بالكلية.

حضر الفعالية عدد من المختصين والجهات ذات العلاقة.