صوت عدن / نبيل عليوه: 
  
اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات ورشة العمل الخاصة بالتقييم الذاتي للوائح الصحية الدولية والتي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية.

الورشة التي شارك فيها 42 مشاركا من عدد من الجهات والوزارات المختصة بتنفيذ اللوائح الصحية الدولية تناولت على مدى ثلاثة أيام  عددا من الموضوعات منها التقييم الخارجي المشترك وتقييم تطبيق القدرات الأساسية المنصوص عليها في اللوائح الصحية الدولية للعام ٢٠٠٥م ومراجعة القدرات والمؤشرات  ومدخل في اللوائح الصحية الدولية وتنفيذ عمليات التقييم الخارجي المشترك والإطار العام لعملية التقييم .. بالاضافة إلى تنمية قدرات التعاون والتنسيق أثناء الطوارئ الصحية.

في خاتمة الورشة أكد مدير عام الإدارة العامة للطوارئ والاسعافات الدكتور منصور الحبيشي على أهمية الورشة ومخرجاتها في تعزيز العمل باللوائح الصحية الدولية .. داعياً منظمة الصحة العالمية الشريك الأساسي والفاعل إلى سرعة التفاعل لإنفاذ التقييم الخارج.
 
من جانبه أشار رئيس فريق متابعه وتقييم اللوائح الصحية الدولية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور امجد الخولي على أهمية الشراكة القائمة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لتحقيق الغايات الصحية المنشودة والعمل المشترك على تنمية مهارات الكادر الصحي للحد من انتشار الأمراض والأوبئة.