صوت عدن / نبيل عليوه : 
  
التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم فريق من مؤسسة بيل ومالندا برئاسة مديرها العام السيد كريست.

وخلال اللقاء وضع الوزير بحيبح الجميع أمام  آخر مستجدات شلل الأطفال في بلادنا والتدخلات لوزارة الصحة لإنفاذ ثلاث حملات في المحافظات المحررة  تكللت بالنجاح ترافقت مع تمنع مليشيات الحوثي عن تنفيذ اي حمله ضد شلل الاطفال من منزل الي منزل في مناطق سيطرتها مما أدى إلى ظهور حالات الشلل مجددا  مما ينذر بالخطر.

 داعياً المنظمات الدوليه إلى ممارسة الضغط بكل الوسائل عليهم لتنفيذ الحملات لشلل الطفال حتى نجنب أطفالنا وأطفال الإقليم والعالم مخاطر الإصابة بهذا الفيروس الخطير.

من جانبه أشار السيد كريس رئيس مؤسسة بيل ومالندا
إلى أن المؤسسة تسعي مع شركائها من المنظمات الدولية الى تنفيذ حملات لاستئصال شلل الأطفال .. مثنيا على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والنجاحات المحققة تجاه تنفيذ حملات التحصين الصحي ضد شلل الاطفال في المحافظات المحررة.

حضر اللقاء من جانب بلادنا وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد19 الدكتور علي احمد الوليدي والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور محمد مصطفى راجمناى .. فيما حضرها نائب مدير مؤسسة بيل ومالندا السيد مايكل ومدير مبادرة استئصال شلل الاطفال في الشرق الأوسط حامد جعفري.