صوت عدن : 


شهدت مدينة عدن انتشارا لمرض غريب يقول الأهالي عنه "الجازعة". 

وانتشرت في الآونة الأخيرة هذا المرض في العاصمة المؤقتة عدن وبشكل كبير بين أوساط المواطنين مع تحسن الأجواء الباردة في المدينة .

وأفاد مواطنون بانتشار هذه الجازعة حيث اصابت العشرات بمختلف مناطق مدينة عدن .

وبحسب المواطنون فان اعراض المرض ضيق تنفس وخمول وتكسرات بالجسم والتهاب بالدم والصدر واسهال، حيث أنها شبيهة باعراض كورونا ولكن تسمى بالدارجة جازعة مع دخول فصل الشتاء. 

وأكد المواطنون ان اعراض المرض غريبة وسريعة في الانتشار بينهم. 

وبحسب أطباء في مشافي عدن أفادوا لمراسل "صوت عدن" بأن المرض المنتشر حاليا في عدن وحسب تواصلنا مع عدد من المرضى فإنه يتكون من ألام في المفاصل والعضلات وحمى خفيفة إلى متوسطة وصداع في الرأس مع إسهال خفيف، موضحين أنه وجدنا بعض المرضى فقط لديهم سعال خفيف إلى حاد مع ضيق في التنفس لكنه خفيف ، بينما تشير هذه الأعراض الي سرعة في الانتشار والعدوى والفحوصات المخبرية إلى مرض فيروسي.

ورجح الأطباء أنه لايمكن الجزم بإن يكون ذلك المرض متحور من كورونا أو قد يكون أنفلونزا موسمية حادة نظراً لتوقيت السنة من هذا العام. 

واختتم الأطباء حديثهم قائلين: أن هذا المرض قد يستمر عدة أيام ويحتاج إلى راحة تامة ونوم كافي مع الاهتمام بالعصائر والسوائل والإسراع من الكشف على طبيب وأخذ العلاج المناسب مع مسكنات ألم وحمى والحمد لله يتعافى الشخص بعد ذلك تماماً.