صوت عدن / نور علي صمد :
        تصوير / نائلة هاشم :   

برعاية المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني وبدعم من مؤسسة تواصل للتنمية الانسانية  نظمت جمعية اليمنيين والعائدين لأرض الوطن بمنطقة البساتين في مديرية دارسعد بالعاصمة عدن حلقة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالشراكة مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والتي استمرت على مدى يومين.

شذى الجابري رئيس الرقابة والتفتيش بالجمعية أفادت ان الحلقة التوعوية هدفت الى تعريف المشاركات بمرض سرطان الثدي و زيادة الوعي لدى النساء وكيفية اكتشاف هذا المرض الفتاك وعلاجه مبكرا والذي يحتاج الى اهتمام ورعاية من قبل المصابة منذ بدايته حتى تستطيع التغلب عليه في وقت مبكر.

شاكرة كل من الدكتورة أميمة حمزة والدكتور ابتهال محمد حيدر والطاقم الطبي المرافق لخدمتهم الانسانية الجليلة والتي قدمت خلال التوعية التثقيفية والارشادية للنساء المشاركات في التوعية وعددهن 70 مشاركة من مختلف الفئات العمرية. 

وقد تخلل التوعية القيام بفحوصات سريرية وكذا عبر العربة الوردية المتنقلة جهاز الماموجرام المقدم من مؤسسة تواصل للتنمية الانسانية من قبل الطاقم الطبي للمشاركات لمعرفة  ما اذا كن مصابات بهذا المرض او لا وهن لايعلمن به. 

عقب ذلك قامت المشاركات باجراء الفحص الذاتي على انفسهن باشراف فريق العمل  وكانت الفحوصات جميعها بحمد من الله وشكره سليمة.

المشاركات بدورهن عبرن عن شكرهن وتقديرهن لرئيس الجمعية والمجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني ممثلة برئيس المجلس الدكتورة نجوى فضل وكل من اسهم في هذه التوعية الهامة والمفيدة .. مطالبات بتنظيم وعقد مزيد من  هذه الحلقات التوعوية التي تهدف الى توعية النساء بمخاطر كثير من الامراض لاسيما في المناطق المكتظة بالسكان.