صوت عدن / نبيل عليوه : 

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات الاجتماع السنوي المكرس لمناقشة خطة برامج الصحة والتغذية والذي ينظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية بدعم من منظمة اليونيسيف.

الاجتماع يشارك فيه وعلى مدى يومين 52 مشاركا هم مدراء مكاتب الصحة ومدراء الرعاية الصحية ومنسقي التحصين والتغذية ومنسقي البنك الدولي في المحافظات المحررة.

وسيقف الإجتماع أمام عدد من الموضوعات منها نتائج خطة العمل السنوية الصحة والتغذية وتحديد الأولويات وإرشادات حول اشعار المانحين .. بالاضافة الى نظرة عامة على أداء مشروع راس المال البشري.

في افتتاح الاجتماع أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان أهمية تقييم مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والاستفادة من الدروس والعبر التي واجهت العمل خلال العام المنصرم .. مشيراً إلى ضرورة الصراحة والشفافية في نقاشات الخطط ومعرفة جملة التحديات وجوانب القصور والعمل على تلافي تكرارها.

من جانبه أستعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي عدد من الإنجازات المحققة خلال العام المنصرم وتلمس مكامن الضعف والايجاب فيها .. داعياً إلى تضافر الجهود وتعزيز العمل المشترك لتحقيق النجاحات المطلوبة.

مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن نوه بالعلاقات الثنائية المتميزة بين وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف .. داعياً إلى العمل على تقييم التحديات والمعوقات والتوجه لتحسين الأداء بهدف رفع مستوى الخدمة وجودتها.

حضر الافتتاح الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي والوكيل المساعد لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتورة انتصار جابر ومدير الصحة والتغذية بمكتب منظمة اليونيسيف بعدن الدكتور علي ضوء البيت وعدد من المختصين.