صوت عدن / خاص: 

 اختتمت  اليوم  في عدن الورشة التنشيطية لجمعيات مستخدمي المياه في المديربات المستهدفة بمدريتي خنفر وزنجبار بمحافظه ابين ومديريتي القطن وشبام بمحافظة حضرموت.

في الحفل القى وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس احمد ناصر الزامكي كلمة نقل من خلالها تبريكات معالي الوزير السقطري مهنئا المشاركين بنجاح الورشة التنشيطية داعيا المشاركين بنقل المعارف والمهارات المكتسبة من هذه الورشة لمناطقهم.

واضاف الوكيل الزامكي ان على المشاركين ان ينقلوا ما تلقوه بالورشة من معارف وعمليات لتركيب وحدات الري الحديثة للمزارعين وكذا تقنين اعمال الحماية للوديان ولمداخل للقنوات ورؤوس العبر وسيكون لهذا المشروع استفادة لثمان جمعيات بمحافظة حضرموت و12 جمعية بمحافظة ابين.

وتمنى لهذه الورشة ان تلبي طموحات الوضع الحالي للبلاد وتعمل على استدامة العمل في التجمعات الريفية وهذا سينعكس على الامن الغذائي.

 واضاف الوكيل الزامكي اننا بقيادة الوزارة نعول على وادي حضرموت بالتوسع بزراعة القمح والتي تسعى له الوزارة لسد فجوة استيراد القمح الخارجي.

الورشة التي بدأت أعمالها امس القى المهندس عبدالكريم الصبري أخصائي المياه والري والانذار المبكر وعبدالله السقاف مساعد المشروع للتنقلات النقدية والمهندس إبراهيم القدسي اخصائي منشآت الري تحدث جميعهم عن اهمية المشروع وما سيقدمه من مساعدات لانظمة الري الحديثة للمناطق المستهدفة وكذلك البيوت المحمية لزيادة الانتاج كما سيتم تقديم نموذج على وحدة الزراعة المائية كما سيقدم المشروع من خدمات ارشاد الري وإنشاء المدارس الحقلية.