صوت عدن | منوعات:

مر بيل جيتس ، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت ، بإدمان غريب خلال التسعينيات ، حيث كان من أشد المعجبين بلعبة كانسة الألغام Minesweeper الشهيرة ، والتي تم تضمينها في أجهزة الشركة.

كانت لعبة Minesweeper موجودة في أنظمة تشغيل شركة بيل جيتس  منذ عام 1990. في ذلك الوقت ، كان من المعروف أن جيتس لديه نوع من الهوس باللعبة ، ولكن انطلقت الأعلام الحمراء عندما تلقى بروس رايان ، أحد مطوري اللعبة ، بريدًا إلكترونيًا من بيل ، الذي أخبره عن السجلات في اللعبة التي كسرها.

ومع ذلك ، بدأ الوضع يخرج عن نطاق السيطرة ، لذلك قررت ميليندا فرينش ، التي عُرفت لاحقًا باسم ميليندا جيتس ، اتخاذ إجراءات "أكثر صرامة" لإنهاء  جنون الإدمان في طريق بيل جيتس.

وفقًا لبروس رايان ، اتصلت ميليندا به في مكتبه ذات يوم لتطلب منه عدم مشاركة نتائج كاسحة الألغام مع بيل ، حيث كان عليه اتخاذ العديد من القرارات المهمة ويجب ألا يشغل وقته في اللعبة.

وهكذا ، بدأ بروس رايان في الغش في اللعبة ليشارك لاحقًا نتائجه مع  جيتس ، وهو ما سيكون من المستحيل على بيل جيتس الوصول إليه.

بمرور الوقت ، عندما رأى بيل جيتس أن نتائج رايان في اللعبة كانت شبه مستحيلة عليه الوصول إليها ، بدأ جيتس في إلقاء المنشفة والإستسلام  لواحد من إدمانه الأكثر غرابة ، وبالتالي إنهاء جنونه بلعبة كانسة الألغام هذه .

المصدر: مدونة حوحو للتقنية، lhoussain mezouad 

أخبار متعلقة