صوت عدن / خاص : 
✍️محمد عبد الواسع 

أكد الفنان الكبير عوض أحمد بأنه في صحة جيدة ويغادر محافظة أبين الان الى العاصمة عدن للقاء محبيه وأصدقائه.

واستغرب الفنان الكبير عوض أحمد من الشائعات حول وفاته التي تناقلتها وسائل إعلام محلية وخارجية ومواقع التواصل الاجتماعي، بأنه قد توفي أمس في احدى مشافي القاهرة بجمهورية مصر العربية.

وقال الفنان عوض أحمد الذي لقب ببلبل بنا في تصريح حصري لموقع "صوت عدن الإخباريِ" ظهر اليوم الأربعاء الموافق 24 مايو 2023 انه ذاهباً إلى عدن لإجراء بعض الفحوصات الطبية كونه يعاني من أمراض السكر والضغط وضعف في الرؤية مع عينيه لكنه صحيحا قويا لربما لايستطيع المشى على أقدامه بسبب سقوطه قبل عام وتعرضت احدي قدميه لمضاعفات السقوط حيث توجه بعدها للقاهرة للعلاج وعاد لمسقط راسه.

الفنان عوض أحمد في جوابه الحصري لصوت عدن، عندما سأل عن عمره الحالي مع الاعتذار له وباستطاعته الإجابة أو عدم الإجابة، قال بلبل بنا: انا عمري الان في السبعينيات ومن مواليد سنة 1940م وكان يخاطبنا بكل تفاؤل ومحبه وابتسامه تخرج من شفتيه، عن مدى اطمئنان كل محببه وزملاء له وعرفانهم بالجميل الذي قدمه طوال مشوار حياته لهم وللوطن، لكنه طلب من مراسل صوت عدن إبلاغ تحياته لهم ولكل محبيه، وأكد أنه بخير وعافية ويتمتع بصحة جيدة، نافياً في حديثه عن وجود أعداء له والجميع في قلبه ووجذانه ويكن كل الاحترام للجميع، وما سرب من أخبار ربما لإثارة البلبلة قد يستفاد بعض المغرضين منها.

والفنان عوض احمد يعد فنانا غنائيا رائعا، قد غنى للحب والجمال والوطن، في مراحل طوال من سفر ألغناء (اليمني) وقدم فيها عصارة أبداعاته بإخلاص.

   وكم اسعدنا ونحن نحادثة عبر الهاتف أن نراه بخير ترتسم عبر صوته الذي لم يتغير أبتسامته المعتاده ترتسم على شفتيه، ومازال يتمتع بنفس الروح الطيبه، التي طالما عرفناه بها بتواضعها وحبها للآخرين. 

كما اسعدنا أكثر ان نسأل عن حالته الصحية أطال الله في عمره ومتعه المولى بها. 

 ليستمر عطائه الذي طالما اشجانا بالفن الراقي، وأستمتعنا وتدوقنا معانيه، بمفردات يصعب على نظرائه التعاطي معها بنفس الروح المعطاء، خاصه عندما يتحفنا في مطلع أغنيته المغناة :

 أتجابرو ياناس شعو الدنيا دنيه 
 مغروره قلابه لها الفين ليه
       فيها أبن أدم ضيف نازل مايدوم 
مسكين ياقلبي قفى الاحباب متعوب. 

  ولذلك نوجه دعوة للقيادة السياسية في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والمجلس الانتقالي والسلطة المحلية في أبين وعدن ، العمل على رعاية هذة الهامة الوطنية الغنائيه الجميلة التي  لن تتكرر، في زمن الخدلان لكل ماهو جميل محاط بحياتنا.