صوت عدن / تقرير خاص: 

وسط سخط شعبي واسع للقرار .. قررت النيابة العامة اليوم الثلاثاء بالعاصمة المؤقتة عدن بأن لا وجه لإقامة الدعوة الجزائية نهائياً على مدير عام مديرية الشيخ عثمان الدكتور وسام معاوية في واقعة استعمال القسوة والتسبب في انتحار المتهم وازر عبده لعدم الصحة.

وأعرب مواطنون ومنظمات حقوقية ومجتمعية عن استنكارهم لقرار النيابة واعتبروه يتماهى مع فظائع مدير عام المديرية وحماقاته وانتهاكاته القاسية لحقوق الإنسان والعبث بالمديرية.

وأعتبروا قرار النيابة محفزا لمدير عام المديرية لارتكاب مزيد من الانتهاكات والتعمق في العبث والفساد لاسيما وأنه لم يتم صده بالقوانين النافذة التي تجرم ممارساته وفيها من القوانين الرادعة التي كانت كفيلة ليكون عبرة لكل مسؤول عابث وجائر ومتجاوز لحدود صلاحياته.

وكان بائع في أحد البسطات بمديرية الشيخ عثمان اسمه وازر عبده قد إحرق نفسه أمام مبنى السلطة المحلية بالمديرية احتجاجاً على نهب ممتلكاته من قبل بلدية المديرية وباوامر مديرها الذي أصبح عالة على المديرية ويشكو من ممارساته التجار وأصحاب المحلات التجارية والمطاعم والبسطات لما يفرضه عليهم من جبايات واتاوات بمبالغ كبيرة خارج الأطر القانونية والتي أثقلت كاهلهم وكانت منفرة لرجال المال والاعمال وحتى صغار الباعة.

كما كان مدير عام المديرية قد أوقف عن العمل منتصف يونيو الماضي بأوامر من السلطة المحلية بالمحافظة وتوجيه النيابة بالتحقيق معه على خلفية قضايا وانتهاكات يجرمها القانون.

ولفتوا إلى أن قرار النيابة العامة يمثل انتكاسة للقضاء ويشجع الفاسدين والعابثين والمنتهكين لحقوق الإنسان.. مشيرين إلى أن القرار حمل الخيبات وعدم الثقة وكانوا يأملون أن تنتصر النيابة وتنحاز لحقوق الإنسان وتستمع إلى الشهود ولكل من تضرروا من الإدارة العابثة بالمديرية التي أصبحت تدار بالفساد والعبث والبلطجة.