صوت عدن | وكالات:

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير 3 صواريخ كروز "حوثية"، كانت مجهزة للإطلاق من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أمس الأربعاء.

وجاء في بيان القيادة: "في 7 فبراير، في حوالي الساعة 9:00 مساء. (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربات "دفاع عن النفس" (!!!) ضد صاروخي كروز مضادين للسفن أعدهما أنصار الله للإطلاق على السفن في البحر الأحمر".

وفي وقت لاحق من يوم الأربعاء، الساعة 11:30 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ثانية ضد صاروخ كروز (أرض - أرض) للحوثيين كان معدا للإطلاق.

وحددت القيادة المركزية الأمريكية هذه الصواريخ في المناطق التي تسيطر عليها أنصار الله في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

وقالت القيادة الامريكية أن هذه الإجراءات تصب في صالح حماية حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وتستهدف "أنصار الله " بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد مع إسرائيل.

وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف يمنية تقول انها لأنصار الله منذ منتصف يناير، وصفتها بأنها رد على ذلك.

أخبار متعلقة