صوت عدن / خاص: 


قالت جمعية أفران ومخابز العاصمة المؤقتة عدن أنها تقدمت بكثير من الشكاوي والتظلمات طوال ستة أشهر إلى الجهات المسؤولة حول ما تمر بها المخابز من ازمة خانقة جراء الارتفاعات المتتالية لاسعار جميع المواد الداخلة في صناعة الخبز والروتي وذلك نتيجة الإنهيار المتسارع للعملة الوطنية .

واضافت أن اىتفاع المواد الداخلة في صناعة الخبز والروتي قد حملهم ديونا وادخلهم في دوامة الإفلاس فمنهم من أفلس وأغلق ومنهم من أوشكوا على الإغلاق .

وأوضحوا في شكواهم أنهم سيعلنون الاضراب العام والشامل في المخابز والافران بجميع المديريات إذا لم تستجب لمناشدتهم واستغاثتهم وتقوم بواجبها في وضع الحلول والمعالجات المناسبة لأنهم لا يستطيعوا تحمل المزيد ومواصلة العمل أكثر من ذلك.

 وأشاروا بأن لهم أكثر من شهرين وهم يتكبدون الخسائر المتتالية نتيجة الارتفاعات المستمرة أملين ان تتحسن الاوضاع ولكن للاسف ساءت أكثر من السابق.

واكدت الجمعية في تصريحها لوسائل الاعلام انه خلال الايام القادمة ستصدر بيانا يقدم فيه المعالجات والحلول اللازمة المؤقتة حتى تتعافى العملة المحلية وحتى لايتضرر اهالي عدن من الإضراب الشامل الذي يلوح به ملاك الأفران نتيجة الإفلاس المتوقع.