صوت عدن / خاص: 


رفضت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج تسليم جثمان القتيل الشاب عبدالملك السنباني الذي قتل على يد جنود في نقطة تفتيش تابعة للانتقالي في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

وقالت مصادر أن رفض تسليم الجثمان جاء بسبب تضارب الأوامر بين النيابة العامة والنيابة العسكرية في وقت ما يزال تعدد التشكيلات العسكرية وغياب الدولة في محافظة لحج يحول دون تسليم المتهمين بعملية قتل الشاب السنباني للنيابة العامة.

وكان  فريق الدفاع عن أولياء دم القتيل عبدالملك السنباني قد كشف اليوم الأحد حقائق عن قضية مقتل الشاب السنباني مطالبين بنشرها حتى تصل إلى ذوي الضمائر الحية .

وقال المحامي أحمد فيصل الإبي إن الشاب عبدالملك السنباني هو ضحية غياب القانون واستئساد ثلة ممن يشوهون تراث قبائل الصبيحة وتاريخ عدن مدينة السلام والوئام .

وأشار المحامي الإبي إلى أن المتهمين بقتل السنباني يرفضون المثول أمام النيابة للتحقيق كما يأبى قادتهم القبض عليهم وتسليمهم للنيابة فيما امتنع مدير أمن لحج عن واجبه في ضبط الجناة، وتناست قبائل الصبيحة ومشائخها واجبهم القبلي في تسليم الجناة .

وأكد الإبي أنه "ورغم كل ذلك ستظل قضية السنباني هي قضية كل شريف يسعى إلى تحقيق العدالة وسيادة القانون ولا عزاء للمتخاذلين الذين سيحاسبهم القانون وأيضاً سيلقون حساباً عسيراً يوم الحساب".

وتابع بالقول: "هذه الحقائق هي مستجدات قضية السنباني أرجو من الجميع نشرها حتى تصل إلى ذوي الضمائر الحية و ينال الجناة عقوبتهم".