صوت عدن / خاص: 


وجه الكاتب الإعلامي الصحفي نصر عبدالله زيد انتقادا لاذعاً لقيادة نقابة الصحفيين اليمنيين المتواجدة بالخارج وتقيم في دول أوروبية بعيدة عن ملامسة هموم ومعاناة الصحافة والصحفيين.

وقال في تصريح له اليوم إنه في الوقت الذي تعيش فيه تلك القيادات  المهاجرة بترف وبذخ وتتوفر لها كل سبل الحياة الكريمة مستغلة وضعها النقابي القيادي فإن الصحفيين داخل الوطن يعيشون أسوأ الظروف المعيشية والإنسانية والصحية المأساوية فيما تعاني نقابات الصحفيين في محافظات الوطن من الإهمال وعدم توفير متطلبات العمل ولا تتوفر لها أية موازنات تشغيلية لتقوم بواجبها نحو المنتسبين لها.

واستنكر بشدة المركزية المقيتة التي تفرضها تلك القيادات وتحول دون قيام فروع النقابات الصحفية بالمحافظات بمهامها التنظيمية والإدارية لرفض قيادات المهجر منحها صلاحيات لتسيير عملها وفقا للظروف الراهنة والحالة الاستثنائية التي تمر بها البلاد في الظروف العصيبة.

ودعا الإعلامي الصحفي نصر عبدالله زيد الى محاسبة تلك القيادات النقابية التي تستغل وضعها القيادي لنقابة الصحفيين اليمنيين لتحقيق مكاسب شخصية تحسن أوضاعها فيما تعيش في غربة عن واجباتها نحو الصحفيين والصحافة بالداخل .. مشددا على ضرورة تغيير تلك القيادات العتيقة التي كانت سببا في الإخفاقات ووصول منتسبي النقابة إلى أوضاع مهنية قاسية في ظل أجور متدنية تقاعست فيها تلك القيادات العابثة عن استخدام الحق الدستوري والقانوني بالضغط المشروع لانتزاع حقوق الصحفيين لضمان حياة كريمة تليق بمكانتهم وتحترم ادميتهم.