صوت عدن | متابعات:

شهدت مديريتا المنصورة والشيخ عثمان، شمالي العاصمة المؤقتة عدن، احتجاجات مسائية تنديداً بقرار حظر الدراجات النارية وإقدام قوات أمنية على حرق دراجات نارية لمواطنين في المحافظة.

وقال مصدر محلي وشهود عيان إن قوات تابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي صادرت دراجات نارية لمواطنين وأشعلت النار في بعضها، ما أدى إلى اندلاع احتجاجات وقطع للطرقات الثلاثاء الماضي.

من جانبهم أفاد مصدر محلي وشهود عيان أن العشرات من سائقي الدراجات النارية أضرموا النار في الإطارات التالفة وسط الطريق الرئيسي في مديرية المنصورة، وطالبوا بإعادة دراجاتهم التي صادرتها قوات الأمن خلال ملاحقتها أعداداً من السائقين.

وليس ببعيد، تجمع العشرات من مالكي الدراجات النارية في جولة القاهرة الواقعة في مديرية الشيخ عثمان احتجاجا على حرق قوات الأمن دراجتين في الجولة ذاتها ومصادرة دراجات أخرى خلال مطاردتها لعدد من السائقين.

وانضم الى التظاهرة العشرات من سائقي الدراجات النارية الذين أشعلوا الإطارات، ولوحوا بالتصعيد فيما إذا لم تتجاوب قوات الأمن مع مطالبهم بوقف قرار حظر الدراجات النارية.

وأكد المتظاهرون التزامهم بأي عملية لتنظيم عملهم وترقيم الدراجات واستخراج رخص سواقة من الجهات المعنية بتنظيم السير بالإضافة إلى التزامهم بارشادات المرور  .

أخبار متعلقة